ــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل:
إذا سبق واحد إلى مكان في المسجد أو المشهد فغصبه منه غاصب وصلّى فيه، فهل هو آثم وتصح صلاته؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔸الجواب:
🔹السيد صادق الشيرازي
ج ـ كانت صلاته محل إشكال.
- المسائل م 918 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد السيستاني
ج ـ تصح صلاته وإن كان آثماً.
- المنهاج ج1م 539 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد المدرسي
ج ـ تبطل الصلاة اذا كان عالماً عامداً .نعم لا يعتبر العلم بالفساد فلو كان جاهلاً بالفساد مع علمه بالحرمة والغصبية كفى في البطلان.
- تعليقة العروة، ج 1 ص 312-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الروحاني
ج ـ صحت صلاته و أثم في الغصب.
- المنهاج ج1م 595 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الحكيم
ج ـ كان آثماً ما دام الأول غير معرض عن المكان. لكن لو صلّى الغاصب فيه لم تبطل صلاته إلا إذا كان استمراره في غصبه من أجل الصلاة مع الالتفات للحرمة.
- المنهاج ج1م 83-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ الوحيد
ج ـ في صحة صلاته منع.
- المنهاج ج1م 539 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ الفياض
ج ـ أنه آثم بذلك، ولكن تصح صلاته على أساس أن حقه في هذا المكان ، إنما هو ما دام متواجدا فيه.
- المنهاج ج1م 540 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد محمد الشيرازي
ج ـ كانت صلاته محل إشكال.
- المسائل م 924 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الخوئي
ج ـ في صحة صلاته اشكال.
- المنهاج ج1م 539 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد محمد صادق الصدر
ج ـ في صحة صلاته اشكال.
- المنهج ج1 م 673 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ زين الدين
ج ـ لم يجز لغيره "على الأحوط" أن يصلي فيه الا بإذنه.
- التقوى ج1م 176 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الخامنئي
ج ـ آثم وتصح صلاته .
- إستفتاء خاص -
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
👤 فيس بوك Facebook :
https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر :
https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
○القطيف
🔹قد تسأل:
إذا سبق واحد إلى مكان في المسجد أو المشهد فغصبه منه غاصب وصلّى فيه، فهل هو آثم وتصح صلاته؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔸الجواب:
🔹السيد صادق الشيرازي
ج ـ كانت صلاته محل إشكال.
- المسائل م 918 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد السيستاني
ج ـ تصح صلاته وإن كان آثماً.
- المنهاج ج1م 539 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد المدرسي
ج ـ تبطل الصلاة اذا كان عالماً عامداً .نعم لا يعتبر العلم بالفساد فلو كان جاهلاً بالفساد مع علمه بالحرمة والغصبية كفى في البطلان.
- تعليقة العروة، ج 1 ص 312-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الروحاني
ج ـ صحت صلاته و أثم في الغصب.
- المنهاج ج1م 595 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الحكيم
ج ـ كان آثماً ما دام الأول غير معرض عن المكان. لكن لو صلّى الغاصب فيه لم تبطل صلاته إلا إذا كان استمراره في غصبه من أجل الصلاة مع الالتفات للحرمة.
- المنهاج ج1م 83-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ الوحيد
ج ـ في صحة صلاته منع.
- المنهاج ج1م 539 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ الفياض
ج ـ أنه آثم بذلك، ولكن تصح صلاته على أساس أن حقه في هذا المكان ، إنما هو ما دام متواجدا فيه.
- المنهاج ج1م 540 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد محمد الشيرازي
ج ـ كانت صلاته محل إشكال.
- المسائل م 924 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الخوئي
ج ـ في صحة صلاته اشكال.
- المنهاج ج1م 539 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد محمد صادق الصدر
ج ـ في صحة صلاته اشكال.
- المنهج ج1 م 673 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ زين الدين
ج ـ لم يجز لغيره "على الأحوط" أن يصلي فيه الا بإذنه.
- التقوى ج1م 176 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الخامنئي
ج ـ آثم وتصح صلاته .
- إستفتاء خاص -
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
👤 فيس بوك Facebook :
https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر :
https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق