ـــــــــــــــــــــــــــ
السؤال :
إذا تحرّك المصلّي قليلًا حال قراءة الحمد والسورة، دون اختيار منه قهرًا، بحيث خرج عن حالة الاستقرار، هل يجب عليه إعادة قراءة الآيات حال التحرّك؟
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الجواب :
السيّد محمد سعيد الحكيم:
ج: لم يجب عليه إعادة ما قرأ حال التحرّك، وإن كانت إعادته أحوط استحبابًا.
(منهاج الصالحين، ج 1، م 231).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد أبو القاسم الخوئي:
ج: الأحوط "استحبابًا" إعادة ما قرأ في تلك الحال .
(منهاج الصالحين، ج 1، م 634).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الروحاني:
ج: الأحوط "لزوماً" إعادة ما قرأ في تلك الحال .
(منهاج الصالحين، ج 1، م 701).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد أمين زين الدين:
ج: الأحوط له "لزوماً" بعد أن يستقرّ أن يعيد ما قرأه في حال تحرّكه.
(كلمة التقوى، ج 1، م 481).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد علي السيستاني:
ج: الأحوط "استحبابًا" إعادة ما قرأه في تلك الحال.
(منهج الصالحين، ج 1، م 634).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد الشيرازي:
ج: الأحوط "وجوبًا" إعادة ما أتى به في أثناء تلك الحركة.
(المسائل الإسلامية، م 1031).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي:
ج: الأحوط "وجوبًا" إعادة ما أتى به في أثناء تلك الحركة.
(المسائل الإسلامية، م 1024).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الصدر:
ج: الأحوط "استحبابًا" إعادة ما قرأ في تلك الحال فورًا.
(منهج الصالحين، ج 1، م 816).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد إسحاق الفياض:
ج: الأحوط "استحبابًا" إعادة ما قرأ في تلك الحال.
(منهاج الصالحين، ج 1، م 641).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد تقي المدرسي:
ج: الأحوط إعادة ما قرأه في تلك الحالة.
(تعليقات على العروة الوثقى ومهذب الأحكام، ج 1، ص 367، م 11).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد الخراساني:
ج: الأحوط "استحبابًا" إعادة ما قرأ في تلك الحال.
(منهاج الصالحين، ج 1، م 634).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :
https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق