تردد المأموم
ــــــــــــــــــــــــ
قد تسأل :
■ إذا تردد المأموم في الانفراد وعدمه ، ثم عزم على عدم الانفراد،هل يضر ذلك بالائتمام مع الجماعة ؟
ــــــــــــــــــــــــ
الجواب.tr:
السيد صادق الشيرازي
ج ـ إذا عزم على أن يتم صلاته مع الجماعة صحت صلاته. - المسائل م 1540-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج ـ في جواز بقائه على الائتمام إشكال فلا يترك مراعاة مقتضى الاحتياط في ذلك.- المنهاج ج1م 785-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج ـ لو تردد في الانفراد وعدمه ثم عزم على عدم الانفراد صح.
- تعليقة العروة ج1م20 ص 436-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الحكيم
ج ـ الظاهر أنه يبقى على الائتمام ما لم يتوقف عن نيّته.- المنهاج ج1م 433 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج ـ في جواز بقائه على الائتمام إشكال.- المنهاج ج1م 785 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج ـ لا يجوز. البقاء على الائتمام.
- المنهاج ج1م 801 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد الشيرازي
ج ـ إذا عزم على أن يتم صلاته مع الجماعة صحت صلاته.- المسائل م 1530-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج ـ في جواز بقائه على الائتمام إشكال.- المنهاج ج1م 785-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج ـ يبقى على الائتمام.- المنهاج ج1م 876 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج ـ بقى على الائتمام. وان كان الانفراد له أحوط استحباباً. - المنهج ج1 م 1155
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج ـ لايضر في بقاء المأموم على الايتمام. مالم ينو الانفراد في صلاته بالفعل. - التقوى ج1م 1052-
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس : https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
👤 فيس بوك Facebook : https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر : https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
مع خالص تمنياتي للجميع.
الشيخ عادل الجوهر
28/ ذو الحجة /1436 هـ ○القطيف
ــــــــــــــــــــــــ
قد تسأل :
■ إذا تردد المأموم في الانفراد وعدمه ، ثم عزم على عدم الانفراد،هل يضر ذلك بالائتمام مع الجماعة ؟
ــــــــــــــــــــــــ
الجواب.tr:
السيد صادق الشيرازي
ج ـ إذا عزم على أن يتم صلاته مع الجماعة صحت صلاته. - المسائل م 1540-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج ـ في جواز بقائه على الائتمام إشكال فلا يترك مراعاة مقتضى الاحتياط في ذلك.- المنهاج ج1م 785-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج ـ لو تردد في الانفراد وعدمه ثم عزم على عدم الانفراد صح.
- تعليقة العروة ج1م20 ص 436-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الحكيم
ج ـ الظاهر أنه يبقى على الائتمام ما لم يتوقف عن نيّته.- المنهاج ج1م 433 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج ـ في جواز بقائه على الائتمام إشكال.- المنهاج ج1م 785 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج ـ لا يجوز. البقاء على الائتمام.
- المنهاج ج1م 801 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد الشيرازي
ج ـ إذا عزم على أن يتم صلاته مع الجماعة صحت صلاته.- المسائل م 1530-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج ـ في جواز بقائه على الائتمام إشكال.- المنهاج ج1م 785-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج ـ يبقى على الائتمام.- المنهاج ج1م 876 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج ـ بقى على الائتمام. وان كان الانفراد له أحوط استحباباً. - المنهج ج1 م 1155
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج ـ لايضر في بقاء المأموم على الايتمام. مالم ينو الانفراد في صلاته بالفعل. - التقوى ج1م 1052-
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس : https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
👤 فيس بوك Facebook : https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر : https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
مع خالص تمنياتي للجميع.
الشيخ عادل الجوهر
28/ ذو الحجة /1436 هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق