💠
السؤال :
هل يجب الاتيان بسجدتي السهو عند كل زيادة او نقص في اجزاء الصلاة مما لا يؤثر على صحتها؟
هل يجب الاتيان بسجدتي السهو عند كل زيادة او نقص في اجزاء الصلاة مما لا يؤثر على صحتها؟
🔷 الجواب :
السيد صادق الشيرازي :
ج– الاحوط وجوباً أن يأتي بسجدتي السهو لكل زيادة ونقيصة سهوية في الصلاة.
السيد صادق الشيرازي :
ج– الاحوط وجوباً أن يأتي بسجدتي السهو لكل زيادة ونقيصة سهوية في الصلاة.
"المسائل الاسلامية م 1328".
—————————
السيد السيستاني :
ج– الأولى سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة.
—————————
السيد السيستاني :
ج– الأولى سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة.
"منهاج الصالحين ج1م877"
—————————
السيد المدرسي :
ج–على الاحوط الاستحبابي لكل زيادة ونقيصة سهوية .
—————————
السيد المدرسي :
ج–على الاحوط الاستحبابي لكل زيادة ونقيصة سهوية .
"أحكام العبادات ج1، سجود السهو ، السابع".
—————————
السيد الحكيم :
ج–الأحوط استحباباً الإتيان به لكل زيادة أو نقيصة غير مبطلة.
—————————
السيد الحكيم :
ج–الأحوط استحباباً الإتيان به لكل زيادة أو نقيصة غير مبطلة.
"منهاج الصالحين ج1، سجود السهو، السابع".
—————————
السيد الشيرازي :
ج– الأحوط وجوباً أن يأتي بسجدتي السهو لكل زيادة ونقيصة سهوية في الصلاة.
—————————
السيد الشيرازي :
ج– الأحوط وجوباً أن يأتي بسجدتي السهو لكل زيادة ونقيصة سهوية في الصلاة.
"المسائل الاسلاميةم 1330".
—————————
السيد الخوئي :
ج–الأحوط استحبابا سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة."
—————————
السيد الخوئي :
ج–الأحوط استحبابا سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة."
منهاج الصالحين ج1م 877".
—————————
الشيخ الفياض :
ج– الأحوط وجوبا سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة.
—————————
الشيخ الفياض :
ج– الأحوط وجوبا سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة.
"منهاج الصالحين ج1م 896".
—————————
الميرزا التبريزي :
ج– الأحوط استحبابا سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة.
—————————
الميرزا التبريزي :
ج– الأحوط استحبابا سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة.
"منهاج الصالحين ج1م 877".
—————————
الشيخ الوحيد :
ج– الأحوط وجوبا سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة.
—————————
الشيخ الوحيد :
ج– الأحوط وجوبا سجود السهو لكل زيادة أو نقيصة.
"منهاج الصالحين ج1م 877".
—————————
السيد الخامنئي :
ج– لا يجب .
—————————
السيد الخامنئي :
ج– لا يجب .
"فتاوى وأحكام ص159".
—————————
السيد الخميني :
ج– الاحوط إتيانه لكل زيادة و نقيصة فى الصلاة لم يذكرها فى محلها ، و إن كان الاقوى عدم وجوبه لغير ما ذكر .
—————————
السيد الخميني :
ج– الاحوط إتيانه لكل زيادة و نقيصة فى الصلاة لم يذكرها فى محلها ، و إن كان الاقوى عدم وجوبه لغير ما ذكر .
"تحرير الوسيلة ،م1, القول في سجود السهو ".
—————————
الشيخ زين الدين :
ج– لايجب السجود لكل زيادة ونقيصة في الصلاة على الأقوى، وان كان الاحوط استحبابا ذلك، ولا تصدق الزيادة على المستحبات.
—————————
الشيخ زين الدين :
ج– لايجب السجود لكل زيادة ونقيصة في الصلاة على الأقوى، وان كان الاحوط استحبابا ذلك، ولا تصدق الزيادة على المستحبات.
"كلمة التقوى ج1م 906".
—————————
السيد الروحاني :
ج– الاحوط استحبابا سجود السهو لكل زيادة ونقيصة .
—————————
السيد الروحاني :
ج– الاحوط استحبابا سجود السهو لكل زيادة ونقيصة .
"منهاج الصالحين ج1 م 984".
—————————
❇ للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي
—————————
❇ للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي
—————————
🔖ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر 1435/4/24
🔖ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر 1435/4/24
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق