ــــــــــــــــــــــ
السؤال :
هل يجب على المرأة الحائض أو النفساء قضاء صلاة الآيات اذا اتفق حدوث سببها في أيام حيض المرأة أو نفاسها؟
ــــــــــــــــــــــــ
الجواب :
الميرزا الاحقاقي :
ج- الأحوط منهما القضاء بعد الطهر والغسل .
- الشريعةج 1 م 1198-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد سعيد الحكيم:
ج-لا يجب قضاء الصلاة بعد الطهر من الحيض والنفاس.
- منهاج الصالحين ج 1 م 358-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد أبو القاسم الخوئي:
ج-الأحوط الأولى أن تقضياها بعد طهرهما.
- المنتخبة م 461-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الروحاني:
ج-الأحوط أن تقضياها بعد طهرهما في الكسوفين وفي غيرهما الأظهر ذلك.
- المنتخبة م 461-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد أمين زين الدين:
ج- الأحوط لزوماً القضاء عليها بعد الطهر.
- التقوى ج 1 م 1334-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد علي السيستاني:
ج-الأحوط الأولى أن تقضياها بعد طهرهما.
- المنتخبة م 464-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد الشيرازي:
ج-الأحوط استحبابا أن تأتي بصلاة الآيات بعد أن تطهر.
- المسائل م 1611-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي:
ج- الأحوط استحباباً أن تأتي بصلاة الآيات بعد أن تطهر.
- المسائل م 1638-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الصدر:
ج- لا يجب القضاء.
- منهج الصالحين ج 1 -
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد إسحاق الفياض:
ج- لا يجب القضاء.
- منهاج الصالحين ج 1-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد تقي المدرسي:
ج- لا دليل على وجوب القضاء عليهما خصوصاً في الكسوفين، والاحتياط حسن على كل حال.
- الفقه الإسلامي ج 1 م 20 -
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين وحيد الخراساني:
ج- لا يجب القضاء لها.
(أحكام النساء ص 47 س 61).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :
https://t.me/adelaljohr
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق