ــــــــــــــــــــــ
قد تسأل...
ما تفسير هذا الحديث (من ادعى الرؤية فكذبوه) وهل يختلف تفسيره بالنسبة للغيبة الصغرى والكبرى، وهل صحيح أنه ينسب للإمام الحجة عليه السلام؟
الجواب :
السيد السيستاني:
وردت هذه الجملة في آخر توقيع للحجة سلام الله عليه إلى آخر نائب له علي بن محمد السمري وقيل في توجيهها وجوها منها: أنه لا يراه أحد بعد ذلك مع معرفة شخصه وإنما يعرفه بعد غيابه.ومنها: أنه لا يراه أحد على وجه النيابة.ومنها: أنه لا يراه أحد بصورة مستمرة، ومنها: أنه وإن أمكن أن يراه بعض الخواص إلا أنه لا ينبغي أن يصدق ولا ينبغي له أن يذكر.
- استفتاءات - السيد السيستاني - الصفحة ٣٩٢-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي:
التكذيب راجع إلى من يدعي النيابة عنه عليه السلام نيابة خاصة في الغيبة الكبرى، ولا يكون راجعا إلى من يدعي الرؤية بدون دعوى شيء والله العالم.
- الصراط ج 3 س 1411-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
🌠قناة الأحكام الشرعية، اشترك الآن، وشارك في نشر عنوان القناة
https://telegram.me/adelaljohr
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫14 شعبان /1439هـ ○القطيف
قد تسأل...
ما تفسير هذا الحديث (من ادعى الرؤية فكذبوه) وهل يختلف تفسيره بالنسبة للغيبة الصغرى والكبرى، وهل صحيح أنه ينسب للإمام الحجة عليه السلام؟
الجواب :
السيد السيستاني:
وردت هذه الجملة في آخر توقيع للحجة سلام الله عليه إلى آخر نائب له علي بن محمد السمري وقيل في توجيهها وجوها منها: أنه لا يراه أحد بعد ذلك مع معرفة شخصه وإنما يعرفه بعد غيابه.ومنها: أنه لا يراه أحد على وجه النيابة.ومنها: أنه لا يراه أحد بصورة مستمرة، ومنها: أنه وإن أمكن أن يراه بعض الخواص إلا أنه لا ينبغي أن يصدق ولا ينبغي له أن يذكر.
- استفتاءات - السيد السيستاني - الصفحة ٣٩٢-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي:
التكذيب راجع إلى من يدعي النيابة عنه عليه السلام نيابة خاصة في الغيبة الكبرى، ولا يكون راجعا إلى من يدعي الرؤية بدون دعوى شيء والله العالم.
- الصراط ج 3 س 1411-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
🌠قناة الأحكام الشرعية، اشترك الآن، وشارك في نشر عنوان القناة
https://telegram.me/adelaljohr
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫14 شعبان /1439هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق