ـــــــــــــــــــــــ
👤السؤال:
من ترك الأذان والإقامة أو أحدهما عمدًا حتى أحرم للصلاة هل يجوز أن يقطع الصلاة،ويأتي بالأذان والإقامة؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب:
السيّد الحكيم:
ج ـ جاز له قطعُها لتداركهم .
-منهاج الصالحين، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الخوئي:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأحوط .
-منهاج الصالحين، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الروحاني:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأحوط ـ وجوبًا ـ .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 629.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين:
ج ـ لم يجز له قطعُها على الأحوط.
-كلمة التقوى، ج 1، م 329.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد السيستاني:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأحوط لزومًا .
-منهاج الصالحين، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الشيرازي:
ج ـ لم يجز له قطعُها لتداركهما .
-تعليقة العروة، ص 434، م 4.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي:
ج ـ لم يجز له قطعُها لتداركهما .
-حاشية العروة، ص 194، م 4.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الصدر:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأحوط ـ وجوبًا ـ .
-المنهج، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفيّاض:
ج ـ لا يبعد جواز قطعها واستئنافها بأذان وإقامة، وإن كان الأحوط والأولى أن لا يقطع، ويواصل .
-منهاج الصالحين، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد المدرّسي:
ج ـ لم يجز له قطعُها لتداركهما .
-تعليقات على العروة الوثقى ومهذب الأحكام، ج 1،ص 334، م 4.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأقوى.
-منهاج الصالحين، ج 1.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫30 جمادى الأول /1440هـ ○القطيف
👤السؤال:
من ترك الأذان والإقامة أو أحدهما عمدًا حتى أحرم للصلاة هل يجوز أن يقطع الصلاة،ويأتي بالأذان والإقامة؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب:
السيّد الحكيم:
ج ـ جاز له قطعُها لتداركهم .
-منهاج الصالحين، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الخوئي:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأحوط .
-منهاج الصالحين، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الروحاني:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأحوط ـ وجوبًا ـ .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 629.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين:
ج ـ لم يجز له قطعُها على الأحوط.
-كلمة التقوى، ج 1، م 329.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد السيستاني:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأحوط لزومًا .
-منهاج الصالحين، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الشيرازي:
ج ـ لم يجز له قطعُها لتداركهما .
-تعليقة العروة، ص 434، م 4.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي:
ج ـ لم يجز له قطعُها لتداركهما .
-حاشية العروة، ص 194، م 4.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الصدر:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأحوط ـ وجوبًا ـ .
-المنهج، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفيّاض:
ج ـ لا يبعد جواز قطعها واستئنافها بأذان وإقامة، وإن كان الأحوط والأولى أن لا يقطع، ويواصل .
-منهاج الصالحين، ج 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد المدرّسي:
ج ـ لم يجز له قطعُها لتداركهما .
-تعليقات على العروة الوثقى ومهذب الأحكام، ج 1،ص 334، م 4.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد:
ج ـ لم يجز له قطعُها واستئنافُها على الأقوى.
-منهاج الصالحين، ج 1.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫30 جمادى الأول /1440هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق