ــــــــــــــــــــــــ
👤السؤال:
ما الحكم إذا شك المصلّي أثناء الصلاة هل توضّأ قبل الدخول في الصلاة أم لا؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب:
السيّد الحكيم:
ج ـ قطَعها، وتطهّر، واستأنف الصلاة .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 172.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الخميني :
ج ـ يقطعها، ويتطهّر، والأحوط الإتمام، ثمّ الإستثناف بطهارة جديدة.
-الوسيلة ج1، أحكام الخلل م 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الخوئي:
ج ـ قطعها، وتطهّر، واستأنف الصلاة .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 146.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الروحاني:
ج ـ قطعها، وتطهّر، وإذا تمكن من الوضوء من دون أن تمحى صورة الصلاة يتوضّأ، ويتابع صلاته من الجزء الذي توقف عنده .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 157.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين:
ج ـ وجب عليه الوضوء، واستئناف الصلاة، وإذا أتمّ الصلاة ثم توضّأ وأعادها، فهو أحوط .
-كلمة التقوى، ج 1، م 402.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد السيستاني:
ج ـ قطعها، وتطهَّر، واستأنف الصلاة .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 146.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الشيرازي:
ج ـ بطلت صلاته، ويجب أن يتوضّأ، ثمّ يصلّي .
-المسائل الإسلامية، م 333.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي:
ج ـ بطلت صلاته، والأحوط ـ استحبابًا ـ الإتمام ثمّ الوضوء والإعادة .
-المسائل الإسلامية، م 332.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفيّاض:
ج ـ قطعها، وتوضّأ، واستأنف الصلاة من الأول .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 148.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الصدر:
ج ـ قطعها، وتطهّر، واستأنف .
-منهج الصالحين، ج 1، م 166.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين العصفور:
ج ـ وجبت عليه الطهارة، والاستئناف للصلاة .
- سداد العباد، ص 177.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد المدرّسي:
ج ـ وجب الإستيناف بعد الوضوء، والأحوط الإتمام مع تلك الحالة، ثمّ الإعادة بعد الوضوء .
-تعليقة العروة الوثقى ، ج 1، ص 131، م 53.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد:
ج ـ قطعها، وتطهّر، واستأنف الصلاة .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 146.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫27 جمادى الآخرة /1440هـ ○القطيف
👤السؤال:
ما الحكم إذا شك المصلّي أثناء الصلاة هل توضّأ قبل الدخول في الصلاة أم لا؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب:
السيّد الحكيم:
ج ـ قطَعها، وتطهّر، واستأنف الصلاة .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 172.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الخميني :
ج ـ يقطعها، ويتطهّر، والأحوط الإتمام، ثمّ الإستثناف بطهارة جديدة.
-الوسيلة ج1، أحكام الخلل م 1.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الخوئي:
ج ـ قطعها، وتطهّر، واستأنف الصلاة .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 146.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الروحاني:
ج ـ قطعها، وتطهّر، وإذا تمكن من الوضوء من دون أن تمحى صورة الصلاة يتوضّأ، ويتابع صلاته من الجزء الذي توقف عنده .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 157.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين:
ج ـ وجب عليه الوضوء، واستئناف الصلاة، وإذا أتمّ الصلاة ثم توضّأ وأعادها، فهو أحوط .
-كلمة التقوى، ج 1، م 402.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد السيستاني:
ج ـ قطعها، وتطهَّر، واستأنف الصلاة .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 146.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الشيرازي:
ج ـ بطلت صلاته، ويجب أن يتوضّأ، ثمّ يصلّي .
-المسائل الإسلامية، م 333.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي:
ج ـ بطلت صلاته، والأحوط ـ استحبابًا ـ الإتمام ثمّ الوضوء والإعادة .
-المسائل الإسلامية، م 332.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفيّاض:
ج ـ قطعها، وتوضّأ، واستأنف الصلاة من الأول .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 148.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الصدر:
ج ـ قطعها، وتطهّر، واستأنف .
-منهج الصالحين، ج 1، م 166.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين العصفور:
ج ـ وجبت عليه الطهارة، والاستئناف للصلاة .
- سداد العباد، ص 177.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد المدرّسي:
ج ـ وجب الإستيناف بعد الوضوء، والأحوط الإتمام مع تلك الحالة، ثمّ الإعادة بعد الوضوء .
-تعليقة العروة الوثقى ، ج 1، ص 131، م 53.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد:
ج ـ قطعها، وتطهّر، واستأنف الصلاة .
-منهاج الصالحين، ج 1، م 146.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫27 جمادى الآخرة /1440هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق