ــــــــــــــــــــــ
☚السؤال :
هل يجب على المرأة الحائض أو النفساء قضاء صلاة الآيات اذا اتفق حدوث سببها في أيام حيض المرأة أو نفاسها؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب :
الميرزا عبد الرسول الاحقاقي
ج- الأحوط منهما القضاء بعد الطهر والغسل .
- الشريعةج 1 م 1198-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد الحكيم
ج-لا يجب قضاء الصلاة بعد الطهر من الحيض والنفاس.
- منهاج الصالحين ج 1 م 358-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج-الأحوط الأولى أن تقضياها بعد طهرهما.
- المنتخبة م 461-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج-الأحوط أن تقضياها بعد طهرهما في الكسوفين وفي غيرهما الأظهر ذلك.
- المنتخبة م 461-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج- الأحوط لزوماً القضاء عليها بعد الطهر.
- التقوى ج 1 م 1334-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج-الأحوط الأولى أن تقضياها بعد طهرهما.
- المنتخبة م 464-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيدمحمد الشيرازي
ج-الأحوط استحبابا أن تأتي بصلاة الآيات بعد أن تطهر.
- المسائل م 1611-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد صادق الشيرازي
ج- الأحوط استحباباً أن تأتي بصلاة الآيات بعد أن تطهر.
- المسائل م 1638-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج- لا يجب القضاء.
- منهج الصالحين ج 1 -
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج- لا يجب القضاء.
- منهاج الصالحين ج 1-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين العصفور
ج- لا يجب على الحائض و النفساء القضاء ، والأحسن جلوسها في مصلاها كالمكتوبة ذاكرة لله بقدرها.
- سداد العباد ص 264 -
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج- لا دليل على وجوب القضاء عليهما خصوصاً في الكسوفين، والاحتياط حسن على كل حال.
- الفقه الإسلامي ج 1 م 20 -
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫11 شهر ذو القعدة /1440هـ ○القطيف
☚السؤال :
هل يجب على المرأة الحائض أو النفساء قضاء صلاة الآيات اذا اتفق حدوث سببها في أيام حيض المرأة أو نفاسها؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب :
الميرزا عبد الرسول الاحقاقي
ج- الأحوط منهما القضاء بعد الطهر والغسل .
- الشريعةج 1 م 1198-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد الحكيم
ج-لا يجب قضاء الصلاة بعد الطهر من الحيض والنفاس.
- منهاج الصالحين ج 1 م 358-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج-الأحوط الأولى أن تقضياها بعد طهرهما.
- المنتخبة م 461-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج-الأحوط أن تقضياها بعد طهرهما في الكسوفين وفي غيرهما الأظهر ذلك.
- المنتخبة م 461-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج- الأحوط لزوماً القضاء عليها بعد الطهر.
- التقوى ج 1 م 1334-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج-الأحوط الأولى أن تقضياها بعد طهرهما.
- المنتخبة م 464-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيدمحمد الشيرازي
ج-الأحوط استحبابا أن تأتي بصلاة الآيات بعد أن تطهر.
- المسائل م 1611-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد صادق الشيرازي
ج- الأحوط استحباباً أن تأتي بصلاة الآيات بعد أن تطهر.
- المسائل م 1638-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج- لا يجب القضاء.
- منهج الصالحين ج 1 -
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج- لا يجب القضاء.
- منهاج الصالحين ج 1-
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين العصفور
ج- لا يجب على الحائض و النفساء القضاء ، والأحسن جلوسها في مصلاها كالمكتوبة ذاكرة لله بقدرها.
- سداد العباد ص 264 -
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج- لا دليل على وجوب القضاء عليهما خصوصاً في الكسوفين، والاحتياط حسن على كل حال.
- الفقه الإسلامي ج 1 م 20 -
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫11 شهر ذو القعدة /1440هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق