💠
السؤال :
يحرم على المُحدِث غير المتوضئ مسُّ كتابة المصحف الشريف وأبعاضه. هل الحكم يشمل رسم الحركات الاعرابيّة كالمدّ والتشديد ونحوها مما لا يكون رسماً للحرف؟
يحرم على المُحدِث غير المتوضئ مسُّ كتابة المصحف الشريف وأبعاضه. هل الحكم يشمل رسم الحركات الاعرابيّة كالمدّ والتشديد ونحوها مما لا يكون رسماً للحرف؟
🔷الجواب :
❇السيد صادق الشيرازي :
ج– لا يجوز ـ في فرض السؤال ـ.
"استفتاء 10/ جمادى الأولى /1435 هـ
ج– لا يجوز ـ في فرض السؤال ـ.
"استفتاء 10/ جمادى الأولى /1435 هـ
—————————
❇ السيد الحكيم :
ج– يحرم مسّ رسم الحرف القرآني في المصحف ونحوه، دون رسم الحركات الاعرابيّة والمدّ والتشديد ونحوها مما لا يكون رسماً للحرف.
"منهاج الصالحين ج1م 150".
—————————
❇ السيد السيستاني :
ج–لا يجوز للمحدث مسّ كتابة القرآن حتى المد والتشديد ونحوهما .
—————————
❇ السيد الخوئي :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
—————————
❇ الشيخ الوحيد :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م 162"
—————————
❇ الميرزا التبريزي :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م 162"
—————————
❇ الشيخ الفياض :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م 165"
—————————
❇ السيد الروحاني :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م".176
—————————
❇ السيد الخامنئي :
ج– حرمة المسّ لاتشمل مس رسم الحركات الاعرابيّة كالمدّ والتشديد ونحوها مما لا يكون رسماً للحرف.
"استفتاء خاص 1435/5/11"
—————————
❇ السيد المدرسي :
ج– اذا اعتبرها عرف الناس من كتابة القرآن، شملها الحكم.
"استفتاء خاص 1435/5/14
—————————
للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي
❇ السيد الحكيم :
ج– يحرم مسّ رسم الحرف القرآني في المصحف ونحوه، دون رسم الحركات الاعرابيّة والمدّ والتشديد ونحوها مما لا يكون رسماً للحرف.
"منهاج الصالحين ج1م 150".
—————————
❇ السيد السيستاني :
ج–لا يجوز للمحدث مسّ كتابة القرآن حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج
الصالحين ج1 م163".
❇ السيد الخوئي :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م 162"
❇ الشيخ الوحيد :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م 162"
—————————
❇ الميرزا التبريزي :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م 162"
—————————
❇ الشيخ الفياض :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م 165"
—————————
❇ السيد الروحاني :
ج– لا يجوز للمحدث مس كتابة القرآن ، حتى المد والتشديد ونحوهما .
"منهاج الصالحين ج1 م".176
—————————
❇ السيد الخامنئي :
ج– حرمة المسّ لاتشمل مس رسم الحركات الاعرابيّة كالمدّ والتشديد ونحوها مما لا يكون رسماً للحرف.
"استفتاء خاص 1435/5/11"
—————————
❇ السيد المدرسي :
ج– اذا اعتبرها عرف الناس من كتابة القرآن، شملها الحكم.
"استفتاء خاص 1435/5/14
—————————
للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي
—————————
🔖ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
1435/5/14
🔖ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
1435/5/14
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق