💠
السؤال :
إذا كانت الاستحاضة عند المرأة متوسطة أو كثيرة يجب عليها الغسل فهل يجوز للزوج وطؤها قبل الغسل؟
إذا كانت الاستحاضة عند المرأة متوسطة أو كثيرة يجب عليها الغسل فهل يجوز للزوج وطؤها قبل الغسل؟
🔷الجواب :
السيد صادق الشيرازي :
ج– تجوز إن كانت الاستحاضة قليلة، وأما إن كانت متوسطة أو كثيرة فيجوز بعد أن تغتسل على الأحوط وجوباً.
"هداية السائل م 149 ".
—————————
السيد السيستاني :
ج– لا يتوقف جواز المقاربة على ذلك وإن كانت رعاية الاحتياط أولى. "منهاج الصالحين ج1م 252".
—————————
السيد المدرسي :
ج– الإحتياط الاستحبابي في ترك الوطء بغير غسل، والاقوى جوازه على كراهية.
"أحكام العبادات ج1
الاستحاضة ".
—————————
السيد الخوئي :
ج–الأحوط - استحبابا - توقف جواز وطئها على الغسل.
"منهاج الصالحين ج1م 252".
—————————
الشيخ الفياض :
ج–إذا اغتسلت جاز لزوجها أن يقاربها ولا يقاربها من دون ذلك.
"منهاج الصالحين ج1م 250".
—————————
الشيخ الوحيد ;
ج–الأحوط - استحبابا - توقف جواز وطئها على الغسل.
"منهاج الصالحين ج1م 252"
—————————
الميرزا التبريزي :
ج–الأحوط - استحبابا - توقف جواز وطئها على الغسل.
"منهاج الصالحين ج1م 252".
—————————
السيد الشيرازي :
ج– إذا أتت المستحاضة بالأغسال الواجبة عليها حل لها مقاربة زوجها لها.
"المسائل الاسلامية 461".
—————————
الشيخ زين الدين :
ج– لا يجوز وطؤها على الاحوط -بل على الاقوى- حتى تغتسل.
"كلمة التقوى ج1م 602".
—————————
السيد الروحاني :
ج– يتوقف جواز وطئها على الغسل.
"منهاج الصالحين ج1م 278".
—————————
للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي
السيد صادق الشيرازي :
ج– تجوز إن كانت الاستحاضة قليلة، وأما إن كانت متوسطة أو كثيرة فيجوز بعد أن تغتسل على الأحوط وجوباً.
"هداية السائل م 149 ".
—————————
السيد السيستاني :
ج– لا يتوقف جواز المقاربة على ذلك وإن كانت رعاية الاحتياط أولى. "منهاج الصالحين ج1م 252".
—————————
السيد المدرسي :
ج– الإحتياط الاستحبابي في ترك الوطء بغير غسل، والاقوى جوازه على كراهية.
"أحكام العبادات ج1
الاستحاضة ".
—————————
السيد الخوئي :
ج–الأحوط - استحبابا - توقف جواز وطئها على الغسل.
"منهاج الصالحين ج1م 252".
—————————
الشيخ الفياض :
ج–إذا اغتسلت جاز لزوجها أن يقاربها ولا يقاربها من دون ذلك.
"منهاج الصالحين ج1م 250".
—————————
الشيخ الوحيد ;
ج–الأحوط - استحبابا - توقف جواز وطئها على الغسل.
"منهاج الصالحين ج1م 252"
—————————
الميرزا التبريزي :
ج–الأحوط - استحبابا - توقف جواز وطئها على الغسل.
"منهاج الصالحين ج1م 252".
—————————
السيد الشيرازي :
ج– إذا أتت المستحاضة بالأغسال الواجبة عليها حل لها مقاربة زوجها لها.
"المسائل الاسلامية 461".
—————————
الشيخ زين الدين :
ج– لا يجوز وطؤها على الاحوط -بل على الاقوى- حتى تغتسل.
"كلمة التقوى ج1م 602".
—————————
السيد الروحاني :
ج– يتوقف جواز وطئها على الغسل.
"منهاج الصالحين ج1م 278".
—————————
للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي
—————————
💬ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
1435/5/26
💬ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
1435/5/26
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق