ـــــــــــــــــــــ
👤السؤال :
هل يجوز للزوج مقاربة زوجته قبل أن تغتسل إذا كانت استحاضتها متوسطة
أو كثيرة؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب :
الشيخ الفياض
ج ـ إذا اغتسلت جاز لزوجها أن يقاربها ولا يقاربها من دون ذلك.- المنهاج ج1م 250-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج ـ يتوقف جواز وطئها على الغسل.
- المنهاج ج1م 278 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد الشيرازي
ج ـ إذا أتت المستحاضة بالأغسال الواجبة عليها حل لها مقاربة زوجها لها.
- المسائل م 461 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج ـ الأحوط استحباباً توقف جواز وطئها على الغسل.
- المنهاج ج1م 252-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد صادق الشيرازي
ج ـ إن كانت الاستحاضة متوسطة أو كثيرة فيجوز بعد أن تغتسل على الأحوط وجوباً.
- هداية السائل م 149-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج ـ لا يتوقف جواز المقاربة على ذلك وإن كانت رعاية الإحتياط أولى.
- المنهاج ج1م 252-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج ـ الإحتياط الإستحبابيِّ في ترك الوطء بغير غسل، والأقوى جوازه على كراهية.
- أحكام العبادات ج1-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج ـ الأحوط استحباباً توقف جواز وطئها على الغسل.
- المنهاج ج1م 252-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج ـ الأحوط استحباباً توقف جواز وطئها على الغسل.
- المنهج ج 1 م 280 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج ـ لا يجوز وطؤها على الأحوط بل على الأقوى حتى تغتسل.
- التقوى ج1م 602 -
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫11 ربيع الأول /1440هـ ○القطيف
👤السؤال :
هل يجوز للزوج مقاربة زوجته قبل أن تغتسل إذا كانت استحاضتها متوسطة
أو كثيرة؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب :
الشيخ الفياض
ج ـ إذا اغتسلت جاز لزوجها أن يقاربها ولا يقاربها من دون ذلك.- المنهاج ج1م 250-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج ـ يتوقف جواز وطئها على الغسل.
- المنهاج ج1م 278 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد الشيرازي
ج ـ إذا أتت المستحاضة بالأغسال الواجبة عليها حل لها مقاربة زوجها لها.
- المسائل م 461 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج ـ الأحوط استحباباً توقف جواز وطئها على الغسل.
- المنهاج ج1م 252-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد صادق الشيرازي
ج ـ إن كانت الاستحاضة متوسطة أو كثيرة فيجوز بعد أن تغتسل على الأحوط وجوباً.
- هداية السائل م 149-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج ـ لا يتوقف جواز المقاربة على ذلك وإن كانت رعاية الإحتياط أولى.
- المنهاج ج1م 252-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج ـ الإحتياط الإستحبابيِّ في ترك الوطء بغير غسل، والأقوى جوازه على كراهية.
- أحكام العبادات ج1-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج ـ الأحوط استحباباً توقف جواز وطئها على الغسل.
- المنهاج ج1م 252-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج ـ الأحوط استحباباً توقف جواز وطئها على الغسل.
- المنهج ج 1 م 280 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج ـ لا يجوز وطؤها على الأحوط بل على الأقوى حتى تغتسل.
- التقوى ج1م 602 -
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫11 ربيع الأول /1440هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق