ـــــــــــــــــــــــــ
السؤال:
هل يجب المبادرة إلى الإتيان بسجدتي السهو بعد الصلاة من غير فاصل؟
ــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
السيّد محمد سعيد الحكيم:
ج ـ الأحوط ـ وجوبًا ـ المبادرة لسجود السهو بعد الصلاة، بحيث لا ينشغل بشيء آخر من كلام أو عمل أو نحوها.
(منهاج الصالحين، ج 1، م ٥٣١)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد أبو القاسم الخوئي:
ج ـ الأحوط عدم تأخيره عن الصلاة، وعدم الفصل بينهما بالمنافي.
(منهاج الصالحين، ج 1، م ٨٨٠)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الروحاني:
ج ـ الأحوط عدم تأخيره عن الصلاة، ولا بأس بالفصل بينهما بالمنافي.
(منهاج الصالحين، ج 1، م 987)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد أمين زين الدين:
ج ـ تجب المبادرة إليهما على الأحوط.
(كلمة التقوى، ج 1، م ٩١١)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد علي السيستاني:
ج ـ الأحوط "لزومًا" عدم الفصل بينهما بالمنافي.
(منهاج الصالحين، ج 1، م ٨٨٠)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد الشيرازي:
ج ـ يجب الإتيان بسجدتي السهو بعد التسليم من الصلاة.
(المسائل الإسلامية، م ١٣٢٩)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي:
ج ـ يجب الإتيان بسجدتي السهو بعد التسليم من الصلاة.
(المسائل الإسلامية ، م 1322)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الصدر:
ج ـ الأحوط عدم تأخيره عن الصلاة، وعدم الفصل بينهما بالمنافي.
(المنهج، ج 1، م 985)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
الشيخ عبد الرسول الإحقاقي:
ج ـ يجب المبادرة إلى إتيان سجدتي السهو بعد الصلاة.
(الشريعة، م ٧٠٠)
ــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين العصفور:
ج ـ تجبان بعد التسليم على الفور قبل الكلام، بل قبل ما ينافي الصلاة.
(سداد العباد، ص ٢٨٥)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد إسحاق الفيّاض:
ج ـ عليه أن يأتي بسجدتي السهو قبل أن يتكلّم ويقوم من مكانه.
(منهاج الصالحين، ج 1، م ٨٩٩)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد تقي المدرّسي:
ج ـ يجب الإتيان به فورًا.
(تعليقات على العروة الوثقى ومهذب الأحكام، ج١، ص ٤٨٢، م 6)
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين وحيد الخراساني:
ج ـ الأقوى عدم تأخيره عن الصلاة، وعدم الفصل بينهما بالمنافي.
(منهاج الصالحين، ج 1، م ٨٨٠)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎 التلجرام :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق