ـــــــــــــــــــــــــ
السؤال:
هل يجوز للحائض والجنب في دعاء كميل قراءة: أَفَمَن كَانَ مُؤْمِنًا كَمَن كَانَ فَاسِقًا لاَّ يَسْتَوُونَ؛ لأنّها جزء من سورة «ألم السجدة»؟
ــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
الشيخ حسين الخراساني (الوحيد):
ج- يحرم على الأحوط وجوبًا.
(منهاج الصالحين، ج ١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي :
ج- يجوز.
(الموقع)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد علي السيستاني:
ج-الأحوط الأولى أن لا يقرأ.
(المسائل المنتخبة، م ٤١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد أبو القاسم الخوئي:
ج- الأحوط الأولى أن لا يقرأ.
(المسائل المنتخبة، م ٣٨)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد أمين زين الدين:
ج- الأحوط الامتناع من القراءة.
(كلمة التقوى، ج ١، م ٥٤٩)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد إسحاق الفيّاض:
ج- الأحوط استحبابًا عدم القراءة.
(منهاج الصالحين، ج ١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد تقي المدرسي:
ج- الأحوط عدم قراءة الآية المذكورة في دعاء كميل.
(استفتاء)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد سعيد الحكيم:
ج- يجوز، نعم هو مكروه، بل الأحوط استحبابًا تركه.
(منهاج الصالحين، ج ١، م ١٨٣)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد الشيرازي:
ج- الأحوط استحبابًا أن يترك القراءة.
(الموقع)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الروحاني:
ج- يحرم.
(منهاج الصالحين، ج ١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الصدر:
ج- الأحوط بل الأقوى عدم القراءة.
(منهج الصالحين، ج ١)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎 التلجرام :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق