الاثنين، 2 نوفمبر 2015

صلاة العشائين


🔳

ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل.tr:
■ لو أخّر المكلف صلاة العشائين عن منتصف الليل دون عذر عامداً فهل ينوي الأداء أو القضاء أو يقصد ما في الذمة؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔸الجواب.tr:
🔹 السيد صادق الشيرازي
ج ـ الاحوط وجوباً إتيانها دون نية الاداء والقضاء.- المسائل م 787 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد السيستاني
ج ـ الأحوط وجوباً أن يصليها بقصد ما في الذمة ، من دون نية الأداء أو القضاء .- المنهاج ج1م 194 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد المدرسي
ج ـ الاقوى امتداد وقته إلى الفجر، مع عدم نية الأداء أو القضاء، وإن كان آثماً بتعمد التأخير.- أحكام العبادات ص ١٨٦ م 5 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الحكيم
ج ـ الأحوط وجوباً بنيّة الامر الفعلي المردّد بين الأداء والقضاء.
- المنهاج ج1 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الخوئي
ج ـ الأحوط وجوباً المبادرة إليها من دون نية القضاء، أو الأداء. - المنهاج ج1 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الوحيد
ج ـ الأحوط وجوباً المبادرة إليها من دون نية القضاء، أو الأداء. - المنهاج ج1 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد محمد الشيرازي
ج ـ الأحوط وجوباً إتيانها دون نية الأداء والقضاء.- المسائل م 788 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الروحاني
ج ـ الاحوط وجوبا أن يقصد ما في الذمة من دون التعرض للاداء أو القضاء. - المنهاج ج1م 551 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد محمد صادق الصدر
ج ـ ينوي الرجاء من الاداء والقضاء.
- المنهج ج1 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ زين الدين
ج ـ الأحوط أن يصليها ولا ينوي بهما أداءا ولا قضاءا.- التقوى ج1 -
ــــــــــــــــــــــــ
■ السَّلام عَلَيْكَ يَا أبا عَبْدِ اللهِ الحسين (ع). ■
عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب أبي عبدالله الحسين عليه السلام .
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts

👤 فيس بوك Facebook :
https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر :
https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
🌹 مع خالص تمنياتي للجميع.
الشيخ عادل الجوهر
11/ محرم /1437هـ ○القطيف

هناك تعليق واحد:

  1. منهج الصالحين ج1 السيد الشهيد محمدالصدر(ره)
    ووقت العشائين من المغرب الى الفجر، وتختص المغرب من أوله بمقدار ادائها, والعشاء من اخره كذلك، وما بينهما مشترك بينهما ايضا. والاحوط [استحبابا] اعتبار الوقت المشترك والمختص بالعشاء الى نصف الليل, وان ينوي بعده الرجاء من الاداء والقضاء. سواء اخرهما عمدا أو اضطرارا.
    مع التقدير و الاحترام

    ردحذف