ـــــــــــــــــــــــــ
السؤال:
إذا نسي المصلي التشهّد الأول، ولم يذكره إلا بعد الركوع، هل يجب أن يقضيه؟
ــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
الميرزا حسن الإحقاقي:
ج-أتى به بعد الفراغ من الصلاة.
(الشريعة، ج 1) .
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين الخراساني (الوحيد):
ج-يقضي التشهّد على الأحوط ـ وجوبًا ـ.
(منهاج الصالحين، ج 1، م 875).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي :
ج-يقضي التشهّد بعد التسليم.
(المسائل الإسلامية، م 1160) .
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد علي السيستاني:
ج-الأحوط ـ استحبابًا ـ أن يقضي التشهّد.
.(المسائل المنتخبة، م 321).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد أبو القاسم الخوئي:
ج-يقضي التشهّد على الأحوط ـ وجوبًا ـ.
(منهاج الصالحين، ج 1، م 875).
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد أمين زين الدين:
ج-قضى التشهّد بعد أن يتمّ صلاته.
(كلمة التقوى، ج 1، م 619).
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد إسحاق الفياض:
ج-أدى بعد إكماله صلاته ما نسيه من التشهّد.
.(منهاج الصالحين، ج 1، م 673).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد تقي المدرسي:
ج-الأحوط ـ استحبابًا ـ قضاؤه.
(أحكام العبادات، ج 1، ص 298 )
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد سعيد الحكيم:
ج-وجب عليه قضاؤه.
(منهاج الصالحين، ج 1، م 273).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد الشيرازي:
ج-يقضي التشهّد بعد التسليم.
(المسائل الإسلامية، م 1167) .
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الروحاني:
ج- وجب أن يقضي التشهّد.
(منهاج الصالحين، ج 1، م 982).
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخامنئي :
ج: وجب عليه على الاحوط قضاؤه والاتيان بسجدتي السهو ايضاً.
"أجوبة الاستفتاءات ج1
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الصدر:
ج-وجب قضاؤه على الأحوط ـ وجوبًا ـ بعد الصلاة.
(منهج الصالحين، ج 1، م 976).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎 التلجرام :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق