السؤال:
إذا اغتسل الإنسان غسل الجمعة بعد وقت الزوال، فكيف تكون نيته؟ هل ينوي الغسل أداءً أم قضاءً؟
ــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
الميرزا عبد الرسول الإحقاقي
ج- بعد الزوال ينوي القربة المطلقة.
(أحكام الشريعة، ج ١، م ١٢١٨)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد سعيد الحكيم
ج- يأتي به بنية القضاء.
(منهاج الصالحين، ج ١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد علي الخامنئي
ج- الأحوط استحبابًا أن ينوي القربة المطلقة من دون قصد الأداء والقضاء.
(الموقع)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين الخراساني (الوحيد)
ج- الأحوط أن ينوي القربة المطلقة.
(منهاج الصالحين، ج ١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد أبو القاسم الخوئي
ج- ينوي القربة المطلقة
(منهاج الصالحين، ج١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الروحاني
ج- ينوي القربة المطلقة.
(منهاج الصالحين، ج ١، م ٣٧٢)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد أمين زين الدين
ج- ينوي به القربة المطلقة.
(كلمة التقوى، ج ١، م ٧٩٣)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد علي السيستاني
ج- الأحوط استحبابًا أن ينوي القربة المطلقة.
(منهاج الصالحين، ج١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي
ج- الأفضل أن يأتي به دون أن ينوي القضاء أو الأداء .
(المسائل الإسلامية، م ١٦٨٣)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد الشيرازي
ج- لا يبعد كونه اداء إلى الغروب من يوم الجمعة.
(تعليقة العروة ص٣٢٣ م١
حاشية٢)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد محمد صادق الصدر
ج- ينوي الأداء.
(منهج الصالحين، ج ١)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد إسحاق الفيّاض
ج- أداء على الأقوى.
(منهاج الصالحين، ج ١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد تقي المدرّسي
ج- ينوي الأداء.
(الاستفتاءات، ج ٢، ص ٧٨، س ١٢٦)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
للاشتراك في قناة جامع الاستفتاءات:
▪︎تلغرام: [اضغط هنا](https://t.me/adelaljohr)
¤واتساب: [اضغط هنا]
https://whatsapp.com/channel/0029VaD72L57DAX2Vys9nZ0x
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ ملاحظة :
الفتاوى مُرتَّبة حسب الترتيب الهجائي لأسماء المراجع من (اللقب).
يُمنع التصرف بمحتوى الاستفتاء أو نشره مع أي تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق