ـــــــــــــــــــــــــ
السؤال:
هل يشترط في الاقامة للصلاة أن تكون من قيام؟
ــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
السيد صادق الشيرازي:
ج– الأحوط اعتبارالقيام فيها ، وإن كان الأقوى الاستحباب.
."حاشية العروة ج1ص 194".
—————————
السيد السيستاني :
ج– يعتبر في الإقامة القيام .
"المسائل المنتخبة م 257 "
—————————
السيد المدرسي :
ج– الاحوط الا يترك في الاقامة القيام.
"أحكام العبادات ج1".
—————————
السيد الحكيم :
ج– يشترط في الاقامة القيام.
"منهاج الصالحين ج1م 134".
—————————
الشيخ الفياض :
ج– نعم، الأظهر اعتبار القيام.
"منهاج الصالحين ج1".
—————————
السيد الروحاني :
ج– يشترط فيه القيام.
."منهاج الصالحين ج1". م 628:
—————————
السيد الشيرازي :
ج– الأحوط اعتبارالقيام فيها ، وإن كان الأقوى الاستحباب.
"تعليقة العروة ج1ص 433".
—————————
السيد الخوئي :
ج– يعتبر في الإقامة القيام .
"المسائل المنتخبة م 254".
—————————
الشيخ زين الدين :
ج– يشترط في الاقامة أن يكون المقيم قائما.
"كلمة التقوى ج1 م 296".
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎 التلجرام :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق