ـــــــــــــــــــــــــ
السؤال:
في أثناء الحيض، إذا توقف نزول الدم لمدة يوم أو أكثر من حيض واحد ، ثم أكمل نزوله، ما حكم النقاء المتخلل بين الدمين في الحيض الواحد إذا كان المجموع لم يتجاوز العشرة؟
ــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
السيد صادق الشيرازي
ج ـ بحكم الحيض.
(المسائل م٥١٣)
ــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج ـ الأحوط لزوماً أن تجمع فيه بين أحكام الطاهرة والحائض.
(منهاج الصالحين ج 1 م ٢٢١)
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج ـ هي طاهرة في فترة النقاء، والأولى في أيام النقاء التي تتوسط أيام الحيض أن تتطهّر المرأة وتصلي، وإذا فاتتها الصلاة فعليها القضاء.
(الموقع)
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الحكيم
ج ـ النقاء المتخلل بين الدمين بحكم الطهر.
(منهاج الصالحين ج 1 م ٢٠١)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج ـ النقاء المتخلل بين الدمين إذا لم يتجاوز المجموع العشرة فهو بحكم الحيض ، إذا كان كلا الدمين بصفات الحيض . وأما إذا كان الثاني بصفات الإستحاضة أو تجاوز المجموع العشرة تجعل الثاني إستحاضة . هذا إذا كانت المرأة ذات عادة.
-الاستفتاءات الشرعية ج 1 سؤال(203)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج ـ النقاء المتخلل بحكم الدمين على الأقوى.
(منهاج الصالحين ج 1)
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج ـ النقاء المتخلل بحكم الدمين.
(منهاج الصالحين ج 1 م 243)
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخامنئي
ج ـ هو بحكم الحيض.
(أجوبة الاستفتاءات م ٢١٨)
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد الشيرازي
ج ـ بحكم الحيض.
(المسائل م٥١٣)
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج ـ النقاء المتخلل بحكم الدمين على الأقوى.
(منهاج الصالحين ج 1)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج ـ المسألة مشكلة فلا يترك الاحتياط بأن تجمع المرأة في أيام النقاء في الحيض الواحد بين أفعال الطاهر وتروك الحائض.
(التقوى ج 1 م ٥١٤)
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج ـ الكل حيضا واحداً مع النقاء المتخلل.
(منهج الصالحين ج 1 م 241)
ــــــــــــــــــــــــ
الميرزا الاحقاقي
ج ـ كل ما رأت من الدم والأيام الخالية بينها أو بينهما تتخذها حيضاً.
(أحكام الشريعة م ٥٧٦)
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ العصفور
ج ـ الطهر المتخلل للحيضة الواحدة طهر صالح لجميع العبادات وإتيان الزوج.
(السداد ص ٥٠)
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎 التلجرام :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق