الثلاثاء، 30 يناير 2018

استفتاءات السيدة الزهراء عليها السلام ١


أعظم الله أجورنا وأجوركم بذكرى شهادة موﻻتنا الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء سيدة النساء سلام الله عليها وجعلنا وإياكم من خدامها المقبولين وخيار شيعتها الفائزين بشفاعتها يوم الدين.
◾◾◾◾◾◾◾

ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
ظلامة الزهراء برواية ابن جرير
هل سند واقعة كسر الضلع المروية في دلائل الإمامة لابن جرير الطبري معتبر أم لا؟
🔸الجواب.tr:
في إثبات الوقائع التاريخية يكفي النقل التاريخي، مع عدم العلم بالكذب والتزوير، فكيف بمثل هذه القضية التي تدلّ عليها الوثائق العامة المتضافرة, بل يكفي مجرّد نقلها رغم الضغط والإرهاب والتقية الشديدة، ومع ذلك فإنَّ سند الرواية المشار إليها معتبر.
ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
جاء في قول عن النبي صلى الله عليه وآله بحقّ فاطمة سلام الله عليها بأنها أمّ أبيها، فهل معنى ذلك بأنها سلام الله عليها حاملة لنوره صلى الله عليه وآله؟
🔸الجواب.tr:
ليس معنى «أمّ أبيها» أنها الحاملة لنوره صلى الله عليه وآله بل معناه أنها كانت له كالأم الحنون، وأنها هي التي وصلت محيط النبوة ببحر الإمامة، وكانت سبب بقاء الرسول الكريم وامتداده في ذريّته.
ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
يقول البعض بأنه لا توجد رواية تدل على أن السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها أفضل من أبنائها سلام الله عليهم رتبةً ومقاماً، فما هو رأيكم في ذلك؟
🔸الجواب.tr:
هناك أدلة تدل على أن السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها هي كفؤ الإمام أمير المؤمنين سلام الله عليه وأفضل من ابنائها، ومن تلك الأدلة قول الإمام الحسين سلام الله عليه ليلة العاشر من المحرم: «جدّي خير منّي، وأبي خير منّي، وأمي خير منّي» (العوالم، الإمام الحسين سلام الله عليه، ص246).
ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
هل ذُكرت مظلومية الزهراء سلام اللّه عليها في كتب أبناء العامة؟
🔸الجواب.tr:
مظلوميّة السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء سلام الله عليها وكسر ضلعها وإسقاط جنينها مُحسناً وغصبها فدكاً ثابت ومشهور، تناقَله أهلُ العامة في كُتبهم أيضاً، حتى إن البخاري في صحيحه (ج5، ص 82، طبعة اسطنبول) يقول: «فوجَدَتْ فاطمة على أبي بكر فهجرته فلم تكلمه حتى توفيت»، ومعنى واجدة: غضبى، ويمكن في المقام مراجعة كتاب (حرق الباب) فإنه متضمّن لمصادر من العامّة أيضاً.
ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
هل عصمة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام ذاتية أم اكتسابية؟
🔸الجواب.tr:
عصمة فاطمة الزهراء سلام الله عليها عصمة ذاتية لأن الله تعالى خلقها معصومة بصريح قوله سبحانه: «إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً» سورة الأحزاب، الآية: 33.
ــــــــــــــــــــــــ

📙للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر 1436/5/12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق