☚قد.تسأل.tr:
ما حكم قراءة المأموم الفاتحة والسورة في صلاة الظهر والعصر الإخفاتية خلف الإمام في صلاة الجماعة؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب.tr:
السيد السيستاني
ج ـ الأحوط وجوباً ترك القراءة .
- المنهاج ج1م 812 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد صادق الشيرازي
ج ـ الأحوط استحباباً أن لا يقرأ المأموم ، فانه يکره له قرائتهما.
- المسائل م 1581-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الحكيم
ج ـ الأحوط وجوباً عدم القراءة بقصد الخصوصية، نعم يجوز له القراءة لا بقصد الخصوصية بل بما أن قراءة القرآن لا تبطل الصلاة.
- المنهاج ج1م 461 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج ـ الظاهر عدم جواز القراءة بقصد الجزئية.
- المنهاج ج1م 812 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج ـ الأحوط استحباباً عدم القراءة.
- العبادات ج1 أحكام الجماعة-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج ـ لا يجوز للمأموم أن يقرأ بقصد الجزئية، والأولى والأفضل له أن يقرأها بقصد تلاوة القرآن .
- المنهاج ج1م 827 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد الشيرازي
ج ـ الأحوط أن لا يقرأ، ويستحب له أن يأتي بدلهما بذكر.
- المسائل م 1571-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج ـ الظاهر عدم جواز القراءة بقصد الجزئية.
- المنهاج ج1م 812 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج ـ الظاهر جواز القراءة للمأموم وان كانت القراءة بقصد الجزئية نعم هي مكروهة.
- المنهاج ج1م م 905-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخامنئي
ج ـ يجب ترك المأموم القراءة.
-الموقع-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج ـ الأحوط وجوباً ترك القراءة بقصد الجزئية.
- المنهج ج 1 م 1183 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج ـ الأحوط له لزوماً ترك القراءة.
- التقوى ج1م 1106-
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قناة الأحكام الشرعية،إشترك الآن، وشارك في نشر عنوان القناة
https://telegram.me/adelaljohr
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
28 جمادى الأولى /1439هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق