الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

عصير مبستر

عصير مبستر💠
ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
■ من المعروف عبر سؤال أهل الخبرة عن (عملية البسترة) هو إرتفاع درجة الحرارة دون الغليان ثم تبريدها ، فعليه :ما حكم شراب عصير العنب المبستر ؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔸الجواب.tr:
🔹السيد صادق الشيرازي
ج ـ عصير العنب المبستر والمعالج بالحرارة العالية اذا كان طبيعيا لا يجوز شربه الا بعد ان يذهب ثلثاه بالنار ويبقى ثلث منه فقط فيجوز شربه، نعم غير الطبيعي، وهو المصنوع من اضافة نكهة العنب الى الشربت يجوز شربه.- هداية السائل م 47 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد السيستاني
ج ـ لا يحرم إذا لم يبلغ الغليان وإذا غلى يحرم حتى لو كان مختلطاً بماء إلا أنه إذا اختلط به كفى في حليته ذهاب ثلثي المجموع ولا يحلّ إلا مع العلم بذهاب الثلثين.
- الموقع-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد المدرسي
ج ـ لا إشكال في العصير العنبي إذا لم يصل إلى حد الغليان. - إستفتاء خاص -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الوحيد
ج ـ فيه اشكال .- إستفتاء خاص -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الفياض
ج ـ لا يشترط الغليان في حرمة العصير العنبي ويكفي النشيش وهو صوت يصدره السائل عند بلوغ درجة حرارة معينة. - إستفتاء خاص -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد محمد الشيرازي
ج ـ عصير العنب إذا لم يكن قد غلى جاز شربه، وإن غلى حرم شربه، إلا إذا علمنا أو اطمئننا بذهاب ثلثيه بالغليان، وكذا لو قامت إمارة شرعية على ذهاب الثلثين- كإخبار الثقة مثلاً- الموقع -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الخوئي
ج ـ اذا كان العصير طبيعياً و قد غلى فلايجوز شربه إلا إذا غلى و تبخر ثلثاه ومع الشك في كونه مغليا او لا، طبيعياً او لا ، جاز شربه. - الموقع -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الروحاني
ج ـ مع عدم العلم بغليان العصير يجوز شربه و معه لا يجوز الّا مع العلم بغليانه بالنار و ذهاب ثلثيه.
- الموقع -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الخامنئي
ج ـ إذا لم يكن مسكراً ولم يعلم غليانه فلا بأس بشربه. - إستفتاء خاص -
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts

👤 فيس بوك Facebook :
https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر :
https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
🌹 مع خالص تمنياتي للجميع.
الشيخ عادل الجوهر
27/ ذو الحجة /1436 هـ ○القطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق