الأربعاء، 28 أكتوبر 2015

تجفيف الأعضاء



تجفيف الأعضاء🔳
ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل.tr:
■ما حكم تنشيف أعضاء الوضوء بعد إكمال الوضوء ( التمندل)؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔸الجواب.tr:
🔹السيد صادق الشيرازي
ج ـ يجوز ذلك، ولكن على كراهة. نعم يستحب إبقاء الرطوبة على الأعضاء وعدم مسحها بالمنديل وما شابه ذلك.- الموقع-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد السيستاني
ج ـ -يجوز . - استفتاء -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد المدرسي
ج ـ قالوا بكراهة المسح بالمنديل بعد الوضوء، وإنه يستحب ترك ماء الوضوء حتى يجف.- العبادات -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الروحاني
ج ـ الثابت فضيلة تركه و على أيّ تقدير ترتفع الكراهة بالتمندل بمنديل عين لذلك. - الموقع -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الحكيم
ج ـ استدل عليه بخبر محمد بن حمران عن أبي عبد الله عليه السلام: " قال: من توضأ وتمندل كتبت له حسنة…"
لكنه لا يدل على كراهته، بل أفضلية تركه. - مصباح المنهاج الطهارة ج3-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ الوحيد
ج ـ تجفيف الاعضاء الذي تم غسله لا يكره. - استفتاء خاص -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ الفياض
ج ـ لا بأس به .- الموقع-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد محمد الشيرازي
ج ـ مكروه، فقد ورد في الروايات (ماء الوضوء نورٌ فلا تمسحه) - الموقع -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الخوئي
ج ـ لا بأس بتجفيف شيء من الاعضاء الذي تم غسله.-الصراط ج1 م 37-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 السيد الخامنئي
ج ـ إذا عيَّن لذلك العمل منديلاً أو قطعة قماش خاصة فلا إشكال فيه.- الاستفتاءات ج 1س 139-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹 الشيخ الاحقاقي
ج ـ إذا خص المتوضي المنديل لتنشيف ماء وضوئه فقط فلا كراهة حينئذ ، كما كان يفعله مولانا أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام دائماً . - الشريعة ج م.289-
ــــــــــــــــــــــــ
■ السَّلام عَلَيْكَ يَا أبا عَبْدِ اللهِ الحسين (ع). ■
عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب أبي عبدالله الحسين عليه السلام .
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
👤 فيس بوك Facebook :
https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر :
https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
🌹 مع خالص تمنياتي للجميع.
الشيخ عادل الجوهر
14/ محرم /1437هـ ○القطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق