الأحد، 8 أكتوبر 2017

تأخير صلاة العشائين



قد تسأل  ...

س/ ما الحكم لو أخّر صلاة العشائين عن منتصف الليل دون عذر ؟

السيد السيستاني

ج/الأحوط وجوباً ــ أن يصليها قبل أن يطلع الفجر بقصد ما في الذمة ، من دون نية الأداء أو القضاء .
"منهاج الصالحين/ م 194".

---------------

السيد صادق الشيرازي

ج/ الاحوط وجوباً إتيانها حتى قبل أذان الفجر دون نية الاداء والقضاء.
"المسائل الاسلامية / م 787".

---------------

السيد محمد سعيد الحكيم

ج/الأحوط وجوباً في حق العامد في تأخيرهما عن نصف الليل، فإنه وإن كان آثماً بالتأخير إلا أنه يبادر إليهما قبل الفجر بنيّة الامر الفعلي المردّد بين الاداء والقضاء.
"منهاج الصالحين".

---------------

السيد محمد الشيرازي

ج/ الأحوط وجوباً إتيانها حتى قبل أذان الفجر دون نية الأداء والقضاء.
"المسائل الاسلامية/ م 788".

---------------

السيد المدرسي

ج/من تعمد تأخير تأخير العشاءين أو أحدهما إلى ما بعد منتصف الليل فالاقوى امتداد وقته إلى الفجر أيضاً، مع عدم نية الأداء أو القضاء، وإن كان آثماً بتعمد التأخير.
"أحكام العبادات، ص١٨٦، م٥".

---------------

السيد الخوئي

ج/الأحوط وجوبا للعامد المبادرة إليها بعد نصف الليل قبل طلوع الفجر من دون نية القضاء، أو الأداء.
"منهاج الصالحين".

---------------

الشيخ الميرزا التبريزي

ج/الأحوط وجوباً للعامد المبادرة إليها بعد نصف الليل قبل طلوع الفجر من دون نية القضاء، أو الأداء.
"منهاج الصالحين".

---------------

الشيخ الوحيد الخرساني

ج/الأحوط وجوبا للعامد المبادرة إليها بعد نصف الليل قبل طلوع الفجر من دون نية القضاء أو الأداء .
"منهاج الصالحين".

---------------

الشيخ محمد أمين زين الدين

ج/الأحوط لمن أخر الفريضة عن نصف الليل عامدا أن يصليها قبل الفجر ولا ينوي بهما أداءا ولا قضاءا.
"كلمة التقوى/ م التاسعة".

---------------

السيد محمد صادق الروحاني

ج/.الاحوط وجوبا أن يقصد ما في الذمة من دون التعرض للاداء او القضاء.
"منهاج الصالحين/ م 736".

---------------

السَّلام عَلَيْكَ يَا أبا عَبْدِ اللهِ الحسين (ع)
عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب ابي عبدالله الحسين عليه السلام.

————————

ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.

الشيخ عادل الجوهر .

1435/1/3


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق