الأربعاء، 25 يوليو 2018

حكم الإستغفار بعد التسبيحات





ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
هل يستحبّ في الركعتين الأخيرتين بعد قراءة التسبيحات الإستغفار كأن يقول مثلاً (أستغفر الله ربّي وأتوب إليه) أو يقول (اللّهمّ إغفر لي)؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔸الجواب.tr:
السيد صادق الشيرازي
ج ـ نعم يستحب أن يستغفر بعد الفراغ من قرأة التسبيحات الأربع او يقول اللهم اغفر لي.

- المسائل م 1069-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج ـ الأولى الاستغفار بعد التسبيحات ولو بأن يقول ( اللهم اغفر لي ).

- المنتخبة م 287 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج ـ الافضل الإستغفار، كعبارة "استغفر الله ربي واتوب اليه"او "اللهم اغفر لي" أو ما اشبه.

- العبادات -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج ـ الأفضل إضافة الاستغفار إليه.

- منهاج الصالحين ج 1 م 633 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الحكيم
ج ـ الأولى إضافة الاستغفار.

- الأحكام الفقهية م 336 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج ـ الأفضل إضافة الاستغفار إليه.

-منهاج الصالحين ج 1 م 625-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج ـ الأولى الاستغفار بعد التسبيحات، ولو بأن يقول: ((اللهم اغفر لي)).

- منهاج الصالحين ج 1 م 284 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخامنئي
ج ـ يستحبّ الإستغفار كأن يقول مثلاً (أستغفر الله ربّي وأتوب إليه) أو يقول (اللّهمّ إغفر لي).

- استفتاءات قرآنيّة-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الشيرازي.
ج ـ نعم يستحب أو يقول:(اللّهم اغفر لي).
- المسائل م 1076 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج ـ الأفضل إضافة الاستغفار إليه.

-منهاج الصالحين ج 1 م 625-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج ـ الأفضل إضافة الاستغفار إليه.

- منهج الصالحين ج 1 م 803 -
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج ـ يستحب أن يضيف اليها الاستغفار.
- التقوى م 499 -
ــــــــــــــــــــــــ
🌠قناة الأحكام الشرعية، إشترك الآن، وشارك في نشر عنوان القناة
https://telegram.me/adelaljohr
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
10 شوال /1438هـ ○القطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق