ـــــــــــــــــــــــــ
السؤال:
هل تجوز في سورة الفاتحة قراءة (مالك يوم الدين) (ملك يوم الدين)؟
ــــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
السيد صادق
ج– الأحوط الالتزام بقراءة (مالك) بالألف.
"حاشية العروة الوثقى ج1. م 57"
ــــــــــــــــــــــــ
السيد السيستاني
ج– تجوز قراءة (مالك يوم الدين) و (ملك يوم الدين).
"منهاج الصالحين ج1، م 613"
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الشيرازي
ج– الأحوط قراءة (مالك) بالألف .
"تعليقة العروة الوثقى، م 57.ص 466"
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الحكيم
ج– يجوز في سورة الفاتحة قراءة (مالك يوم الدين) و (ملك يوم الدين).
"منهاج الصالحين ج1، م 223"
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج– يجوز قراءة (مالك.. ) و (ملك يوم الدين) والأحوط اختيار مالك.
"تعليقة العروة، ج1، ص362. م57"
ــــــــــــــــــــــــ
الميرزا الإحقاقي
ج– كلمة مالك وملك في سورة الحمد كلاهما جائزان.
"أحكام الشريعة ج1، م 505"
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج– الأحوط أن يقرأ (مالك يوم الدين) وإن جازت أيضا قراءة (ملك يوم الدين) كما نسبت الى جماعة من القراء.
"كلمة التقوى ج1، م 474"
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج– تجوز قراءة (مالك يوم الدين) و (ملك يوم الدين).
"منهاج الصالحين ج1، م 621"
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج– تجوز قراءة مالك يوم الدين، وملك يوم الدين.
"منهاج الصالحين ج1، م 613"
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج– تجوز قراءة مالك يوم الدين، وملك يوم الدين.
"منهاج الصالحين ج1، م 613"
ــــــــــــــــــــــــ
الميرزا التبريزي
ج– تجوز قراءة مالك يوم الدين، وملك يوم الدين.
"منهاج الصالحين ج1، م 613"
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج– تجوز قراءة مالك يوم الدين، وملك يوم الدين.
"منهاج الصالحين ج1، م 680"
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخميني
ج– يجوز قراءة (مالك يوم الدين) و (ملك يوم الدين) ولا يبعد أن يكون الأول أرجح.
"تحرير الوسيلة، القول في القراءة م 15"
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخامنئي
ج– الإحتياط في هذا المورد لا إشكال فيه.
"أجوبة الاستفتاءات ج1، س473 ص 141"
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎 التلجرام :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق