الخميس، 9 فبراير 2017

الوصل في التكبيرة





ــــــــــــــــــــــــ
💡قد تسأل :
 ما الحكم في إتيان تكبيرة الإحرام موصولة بما قبلها من أدعية الإفتتاح أو غيرها، أو بما بعدها من بسملة او إستعادة؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔘الجواب :
💢السيد صادق الشيرازي
ج ـ الاحوط استحباباً أن لا يلصق تكبيرة الاحرام بالشيء الذي يسبقها ، و إذا أراد أن يصل بما يأتي بعدها يجب إحتياطاً أن يضم الراء في «أكبرُ» ولا يسكنها .

- المسائل م 1011، 1010 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد السيستاني
ج ـ الأحوط الأولى عدم وصل التكبيرة بما قبلها ، كما أن الأحوط الأولى عدم وصلها بما بعدها.
- المنهاج ج1 م 582 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد المدرسي
ج ـ الاحوط ان تلفظ التكبيرة مستقلة، وألاّ يلصقها بما قبلها، والاولى ألاّ يلصقها بما بعدها، واذا ألصقها بما بعدها وجب تلفظ الراء في (اكبر) مضمومة.

- العبادات ج 1-
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الحكيم
ج ـ الأحوط وجوباً عدم وصلها بما قبلها ولا بما بعدها.

- المنهاج ج1-
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ الوحيد
ج ـ الأحوط وجوباً عدم وصلها بما قبلها ، والأحوط استحباباً عدم وصلها بما بعدها. 

-المنهاج ج1 م 586 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الروحاني
ج ـ الاحوط وجوباً عدم وصلها بما قبلها ولا بما بعدها.

- المنهاج ج1 م 647 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ الفياض
ج ـ الأحوط وجوباً عدم وصلها بما قبلها ، ولا بما بعدها.

- المنهاج ج1 م 586 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد محمد الشيرازي
ج ـ الاحوط استحباباً أن لا يلصق تكبيرة الاحرام بالشيء الذي يسبقها ، و إذا أراد أن يصل بما يأتي بعدها يجب إحتياطاً أن يضم الراء في «أكبرُ» ولا يسكنها .

- المسائل م 1012، 1013-
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الخوئي
ج ـ الأحوط وجوباً عدم وصلها بما قبلها ، ولا بما بعدها. 

-المنهاج ج1 م 582 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد محمد صادق الصدر
ج ـ الأحوط وجوباً عدم وصلها بما قبلها ولا بما بعدها.

- المنهج ج 1 م 749 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ زين الدين
ج ـ الأحوط لزوما أن يأتي بها مجردة غير موصولة بما قبلها، ولا بما بعدها .

- التقوى ج1 م 375 -
ــــــــــــــــــــــــ
 قناة الأحكام الشرعية، والتوجيهات الدينية.
✅ إشتراك الآن.:
https://goo.gl/utIr6T
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts

👤 فيس بوك Facebook :
https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر :
https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
↩ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
🔘الشيخ عادل الجوهر
22/ جمادى الأولى /1437هـ ○القطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق