ــــــــــــــــــــــــ
السؤال:
ما حكم الجلوس بعد السجدة الثانية في الركعتين الأولى والثالثة، مما لا تشهد فيهما "جلسة الاستراحة"؟
ــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
الشيخ الإحقاقي
ج ـ الأحوط عدم تركه.
-الشريعة، ج 1، م 586.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الحكيم
ج ـ الأحوط "وجوبًا" ذلك بعد السجدة الثانية من الركعة الأولى والثالثة.
-منهاج الصالحين، ج 1، م 228.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الخوئي
ج ـ الأحوط "استحبابًا" الإتيان بجلسة الاستراحة.
-منهاج الصالحين، ج 1، م 654.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الروحاني
ج ـ الأحوط "استحبابًا" الإتيان بجلسة الاستراحة.
-منهاج الصالحين، ج 1، م 723.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج ـ الأحوط أن يجلس بعد السجدة الثانية.
-كلمة التقوى، ج 1، م 588.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد السيستاني
ج ـ الأحوط "وجوبًا" الإتيان بجلسة الاستراحة.
-منهاج الصالحين، ج 1، م 654.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الشيرازي
ج ـ الأحوط "وجوبًا" أن يجلس بعد السجدة الثانية قليلًا وبدون حركة.
-المسائل الإسلامية، م 1137.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي
ج ـ الأحوط "وجوبًا" أن يجلس بعد السجدة الثانية قليلًا وبدون حركة.
-المسائل الإسلامية، م 1130.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد الصدر
ج ـ الأحوط "استحبابًا" الإتيان بجلسة الاستراحة.
-منهج الصالحين، ج 1، م 857.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفيّاض
ج ـ الأحوط "استحبابًا" الإتيان بجلسة الاستراحة.
-منهاج الصالحين، ج 1، م 667.
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد المدرّسي
ج ـ الأحوط "استحبابًا" عدم تركها.
-الاستفتاءات، ج 1، ص 83، س 182.
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج ـ الأحوط "استحبابًا" الإتيان بجلسة الاستراحة.
-منهاج الصالحين، ج 1، م 654.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎 التلجرام :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق