💠
ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
■ هل يكفي الاشتغال بالعبادة نصفاً من الليل في مكة عن المبيت بمنى؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔸الجواب.tr:
🔹السيد صادق الشيرازي
ج ـ لا تبعد كفاية نصف الليل، مخيراً بين النصف الأول، وبين النصف الثاني.
- المناسك م 504 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد السيستاني
ج ـ نعم يكفي في النصف الثاني من الليل أي إذا شغله عن العود إلى منى قبل انتصاف الليل إلى طلوع الفجر الاشتغال بالعبادة في مكة في تمام هذه الفترة.
- المناسك -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد المدرسي
ج ـ الأحوط مراعاة كل الليل إلا بقدر يسير يتسامح به عرفاً.
- إستفتاءات الحج والعمرة س 521 ص 191-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الحكيم
ج ـ يجوز المبيت في مكة لمن كان منشغلاً بالعبادة، وإن كان الأفضل الرجوع إلى منى قبل الفجر، بحيث يطلع عليه الفجر فيها.
- المناسك -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد محمد الشيرازي
ج ـ الظاهر انه يكفيه نصف الليل، مخيراً بين النصف الأول ، وبين النصف الثاني.
- المناسك 504 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الخوئي
ج ـ يجزئ لمن اشتغل بالعبادة في مكة تمام ليلته .
- المناسك م 428 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الوحيد
ج ـ يجزئ لمن اشتغل بالعبادة في مكّة تمام ليلته.
- المناسك -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد محمد صادق الصدر
ج ـ يجزي من اشتغل بالعبادة تمام ليلته.
- المناسك -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الفياض
ج ـ يجزئ عن المبيت إذا كان الحاج مشغولا بالدعاء والذكر في المسجد الحرام طول الليل.
- مختصر لاحكام الحج -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ زين الدين
ج ـ إذا بقي في مكة مشتغلاً بالنسك والعبادة إلى طلوع الفجر ، فيكفيه ذلك عن العود إلى منى ، والأفضل له في هذه الصورة أن يرجع إلى منى قبل أن ينشقّ الفجر.
- التقوى ج1 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الروحاني
ج ـ يجزي من اشتغل بالعبادة تمام ليلته.
- المناسك م 492 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الخامنئي
ج ـ يجزئ عن المبيت لمَن بقي في مكّة مشتغلاً بالعبادة إلى الفجر.
- المناسك م 373 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الاحقاقي
ج ـ يجزئ عن المبيت إذا كان اشتغل بالعبادة في مكة المعظمة طوال الليل .
- الشريعة م 294-
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
ــــــــــــــــــــــــ
🔹قد تسأل :
■ هل يكفي الاشتغال بالعبادة نصفاً من الليل في مكة عن المبيت بمنى؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔸الجواب.tr:
🔹السيد صادق الشيرازي
ج ـ لا تبعد كفاية نصف الليل، مخيراً بين النصف الأول، وبين النصف الثاني.
- المناسك م 504 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد السيستاني
ج ـ نعم يكفي في النصف الثاني من الليل أي إذا شغله عن العود إلى منى قبل انتصاف الليل إلى طلوع الفجر الاشتغال بالعبادة في مكة في تمام هذه الفترة.
- المناسك -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد المدرسي
ج ـ الأحوط مراعاة كل الليل إلا بقدر يسير يتسامح به عرفاً.
- إستفتاءات الحج والعمرة س 521 ص 191-
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الحكيم
ج ـ يجوز المبيت في مكة لمن كان منشغلاً بالعبادة، وإن كان الأفضل الرجوع إلى منى قبل الفجر، بحيث يطلع عليه الفجر فيها.
- المناسك -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد محمد الشيرازي
ج ـ الظاهر انه يكفيه نصف الليل، مخيراً بين النصف الأول ، وبين النصف الثاني.
- المناسك 504 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الخوئي
ج ـ يجزئ لمن اشتغل بالعبادة في مكة تمام ليلته .
- المناسك م 428 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الوحيد
ج ـ يجزئ لمن اشتغل بالعبادة في مكّة تمام ليلته.
- المناسك -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد محمد صادق الصدر
ج ـ يجزي من اشتغل بالعبادة تمام ليلته.
- المناسك -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الفياض
ج ـ يجزئ عن المبيت إذا كان الحاج مشغولا بالدعاء والذكر في المسجد الحرام طول الليل.
- مختصر لاحكام الحج -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ زين الدين
ج ـ إذا بقي في مكة مشتغلاً بالنسك والعبادة إلى طلوع الفجر ، فيكفيه ذلك عن العود إلى منى ، والأفضل له في هذه الصورة أن يرجع إلى منى قبل أن ينشقّ الفجر.
- التقوى ج1 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الروحاني
ج ـ يجزي من اشتغل بالعبادة تمام ليلته.
- المناسك م 492 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹السيد الخامنئي
ج ـ يجزئ عن المبيت لمَن بقي في مكّة مشتغلاً بالعبادة إلى الفجر.
- المناسك م 373 -
ــــــــــــــــــــــــ
🔹الشيخ الاحقاقي
ج ـ يجزئ عن المبيت إذا كان اشتغل بالعبادة في مكة المعظمة طوال الليل .
- الشريعة م 294-
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
ــــــــــــــــــــــــ
ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
🌹 مع خالص تمنياتي للجميع.
الشيخ عادل الجوهر
▫5/ ذو الحجة /1436 هـ ○القطيف
الشيخ عادل الجوهر
▫5/ ذو الحجة /1436 هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق