الخميس، 15 سبتمبر 2016

القراءة للمأموم





ــــــــــــــــــــــــ
💡قد تسأل :
 ما حكم قراءة المأموم الحمد والسورة في الركعتين الأوليين من الإخفاتية(العصر والظهر) في صلاة الجماعة؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔘الجواب :
💢السيد صادق الشيرازي
ج ـ الأحوط استحباباً أن لا يقرأ و يكره له قرائتهما.

- المسائل م 1581-
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد السيستاني
ج ـ الأحوط وجوباً ترك القراءة.
- المنهاج ج م812 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد المدرسي
ج ـ الأحوط استحباباً عدم القراءة.
- أحكام العبادات ج1،ص 336 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الحكيم
ج ـ الأحوط وجوباً عدم القراءة بقصد الخصوصية، نعم يجوز له القراءة لا بقصد الخصوصية بل بما أن قراءة القرآن لا تبطل الصلاة.

- المنهاج ج م461 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ الوحيد
ج ـ الظاهر عدم جواز القراءة إذا كانت القراءة بقصد الجزئية.
- المنهاج ج م812 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ الفياض
ج ـ لا يجوز أن يقرأ القراءة بقصد الجزئية، والأولى والأفضل له أن يقرأها بقصد تلاوة القرآن. 

-المنهاج ج م827 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الروحاني
ج ـ الظاهر جواز القراءة وان كانت القراءة بقصد الجزئية نعم هي مكروهة . - المنهاج ج م 905-
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد محمد الشيرازي
ج ـ الأحوط أن لا يقرأ الحمد والسورة .

- المسائل م 1571-
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الخوئي
ج ـ الظاهر عدم جواز القراءة بقصد الجزئية. 

- المنهاج ج م 1812-
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد محمد صادق الصدر
ج ـ الأحوط وجوباً ترك القراءة بقصد الجزئية. 

- المنهج ج 1 م 1183-
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ زين الدين
ج ـ الأحوط له لزوماً ترك القراءة. 

- التقوى ج1 م 1106-
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الخامنئي
ج ـ الأقوى وجوب ترك المأموم القراءة في الركعتبن الأوليين من الإخفاتية.

- فتاوى وأحكام ص 198-
ــــــــــــــــــــــــ
 قناة في تيلجرام مختصة بالأحكام الشرعية، والتوجيهات الدينية.
✅ إشتراك الآن.:
https://goo.gl/utIr6T
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts

👤 فيس بوك Facebook :
https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر :
https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
↩ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
🔘الشيخ عادل الجوهر
10/ ربيع الآخر /1437هـ ○القطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق