الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016

الدخول في الجماعة





ــــــــــــــــــــــــ
💡قد تسأل :
 من دخل في الجماعة ولا يعلم أن الإمام في الركعة الأولى أو الثانية لتسقط القراءة عنه ، أو في الثالثة أو في الرابعة لتجب عليه القراءة، ماذا يعمل؟
ــــــــــــــــــــــــ
🔘الجواب :
💢السيد صادق الشيرازي
ج ـ يلزم أن يقرأ الحمد والسورة بقصد القربة.

- المسائل م 1561 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد السيستاني
ج ـ الأحوط لزوماً أن يقرأ الحمد والسورة بقصد القربة.

- المنهاج ج1م 822 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد المدرسي
ج ـ قرأ الحمد والسورة بقصد القربة.

- الفقه الإسلامي ج 1 م 25 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ الوحيد
ج ـ يقرأ الحمد والسورة بقصد القربة على الأحوط وجوباً .
- المنهاج ج1م 822 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الحكيم
ج ـ جاز له أن يقرأ الفاتحة والسورة برجاء الجزئية.

-المنهاج ج1م 480-
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ الفياض
ج ـ جاز أن يقرأ الحمد والسورة بقصد القربة المطلقة.

- المنهاج ج1م 839 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الروحاني
ج ـ جاز له الإتيان بالقراءة قاصداً بها القربة المطلقة.

- المنتخبة م 387 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد محمد الشيرازي
ج ـ يلزم أن يقرأ الحمد والسورة بقصد القربة.

- المسائل م 1551-
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد الخوئي
ج ـ جاز أن يقرأ الحمد والسورة بقصد القربة.

 - المنهاج ج1م 822 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢السيد محمد صادق الصدر
ج ـ جاز ان يقرأ الحمد والسورة بقصد رجاء المطلوبية.- المنهج ج 1 م 1195 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢الشيخ زين الدين
ج ـ اذا دخل في الصلاة قرأ الحمد والسورة بقصد القربة.

- التقوى ج1م 1135 -
ــــــــــــــــــــــــ
💢الميرزا الاحقاقي
ج ـ يقرأ الحمد فقط ، ولكن التأمل والدخول في الجماعة إذا ركع الإمام أحوط. 

- الشريعة ج1م 961 -
ــــــــــــــــــــــــ
 قناة الأحكام الشرعية، والتوجيهات الدينية.
✅ إشتراك الآن.:
https://goo.gl/utIr6T
ــــــــــــــــــــــــ
📙للإطلاع على المزيد راجع :
👤 قوقل بلس :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts

👤 فيس بوك Facebook :
https://m.facebook.com/profile.php
👤 تويتر :
https://twitter.com/skamjzz?s=09
ــــــــــــــــــــــــ
↩ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
🔘الشيخ عادل الجوهر
5/ جمادى الأولى /1437هـ ○القطيف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق