ــــــــــــــــــــــــ
☚السؤال :
ما الحكم إذا نسي المُصلّي التسليم ولم يتذكر إلاّ بعد أن انهدمت الهيئة الصلاتية ـ بالكلام أوالحدث مثلاً؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب :
السيد السيستاني
ج- صحت صلاته وإن كان الأحوط استحباباً إعادتها. - منهاج الصالحين ج1م 662 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد صادق الشيرازي
ج- وجب أن يأتي بسجدتي السهو .
-المسائل م 1166-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الحكيم
ج- إن كان المنافي مما لا يبطل الصلاة إلا مع العمد كالكلام أتى بالسلام وصحت صلاته ، وإن كان مما يبطلها مطلقاً ـ كالحدث ـ بطلت صلاته.
- منهاج الصالحين ج 1م 279-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج- الظاهر بطلان الصلاة .-المنهاج ج1م 662 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج- لا شيء عليه الا سجدتا السهو أحتياطاً، والاحوط استحباباً مع ذلك إعادة الصلاة.- أحكام العبادات -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج- الظاهر صحة الصلاة وان كانت إعادتها أحوط. - المنهاج ج1م 734-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج- الظاهر صحة الصلاة، وإن كانت إعادتها أحوط وأجدر استحباباً .
- المنهاج ج1م 677 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد الشيرازي
ج- بطلت صلاته على الأحوط وجوباً.
- المسائل م 1173 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج- الظاهر صحة الصلاة وإن كانت إعادتها أحوط.- المنهاج ج1م 662 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج- صحت صلاته. والاحوط استحباباً الإعادة.- منهج الصالحين ج 1م 928-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج- عليه إعادة الصلاة على الأحوط بل لاتخلو من قوة.- التقوى ج1م 625 -
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫25 ذو القعدة /1439هـ ○القطيف
☚السؤال :
ما الحكم إذا نسي المُصلّي التسليم ولم يتذكر إلاّ بعد أن انهدمت الهيئة الصلاتية ـ بالكلام أوالحدث مثلاً؟
ــــــــــــــــــــــــ
☚الجواب :
السيد السيستاني
ج- صحت صلاته وإن كان الأحوط استحباباً إعادتها. - منهاج الصالحين ج1م 662 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد صادق الشيرازي
ج- وجب أن يأتي بسجدتي السهو .
-المسائل م 1166-
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الحكيم
ج- إن كان المنافي مما لا يبطل الصلاة إلا مع العمد كالكلام أتى بالسلام وصحت صلاته ، وإن كان مما يبطلها مطلقاً ـ كالحدث ـ بطلت صلاته.
- منهاج الصالحين ج 1م 279-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الوحيد
ج- الظاهر بطلان الصلاة .-المنهاج ج1م 662 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد المدرسي
ج- لا شيء عليه الا سجدتا السهو أحتياطاً، والاحوط استحباباً مع ذلك إعادة الصلاة.- أحكام العبادات -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الروحاني
ج- الظاهر صحة الصلاة وان كانت إعادتها أحوط. - المنهاج ج1م 734-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ الفياض
ج- الظاهر صحة الصلاة، وإن كانت إعادتها أحوط وأجدر استحباباً .
- المنهاج ج1م 677 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد الشيرازي
ج- بطلت صلاته على الأحوط وجوباً.
- المسائل م 1173 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد الخوئي
ج- الظاهر صحة الصلاة وإن كانت إعادتها أحوط.- المنهاج ج1م 662 -
ــــــــــــــــــــــــ
السيد محمد صادق الصدر
ج- صحت صلاته. والاحوط استحباباً الإعادة.- منهج الصالحين ج 1م 928-
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ زين الدين
ج- عليه إعادة الصلاة على الأحوط بل لاتخلو من قوة.- التقوى ج1م 625 -
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
📎التلجرام :https://t.me/adelaljohr
📎الاستغرام : http://v.ht/zR9f
📎يوتيوب : http://v.ht/KtwV
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
▫25 ذو القعدة /1439هـ ○القطيف
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق