ـــــــــــــــــــــــ
السؤال:
إذا تحرّك المصلي في حال القراءة قَهْرًا حتى خرج عن الأستقرار (الطمأنينة)، فهل يجب عليه إعادة ما قرأه في حال تحركه وعدم استقراره؟
ــــــــــــــــــــــــ
الجواب:
السيّد محمد سعيد الحكيم :
ج- الاقوى عدم إعادته ، وإن كان الأحوط ـ استحبابًا ـ فيه إعادة الصلاة بعد إكمالها أو استئنافها بعد قطعه.
(منهاج الصالحين ج1م 231).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد أبو القاسم الخوئي :
ج- الأحوط ـ استحبابًا ـ إعادة ما قرأ في تلك الحال.
(منهاج الصالحين ج1م 634).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الروحاني :
ج- الأحوط ـ لزومًا ـ إعادة ما قرأ في تلك الحال.
(منهاج الصالحين ج1م 701).
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد أمين زين الدين :
ج- الأحوط له ـ لزومًا ـ بعد ان يستقر ان يعيد ما قرأه في حال تحركه.
(التقوى ج1م 481).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد علي السيستاني :
ج- الأحوط ـ استحبابًا ـ إعادة ما قرأه في تلك الحال.
(منهاج الصالحين ج1م 634 ).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد الشيرازي :
ج- يعيد المقدار الذي تحرّك جسمه فيه.
(الموقع الالكتروني).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد صادق الشيرازي :
ج- نعم يستقر ويعيد ما قرأه حال تحركه.
(استفتاء).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد صادق الصدر :
ج ـ الأحوط ـ استحبابًا ـ إعادة ما قرأ في تلك الحال .
(منهج الصالحين ج 1 م 816).
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ محمد إسحاق الفيّاض :
ج- الأحوط ـ استحبابًا ـ إعادة ما قرأ في تلك الحال.
( منهاج الصالحين ج1م 641).
ــــــــــــــــــــــــ
السيّد محمد تقي المدرّسي :
ج- الأحوط إعادة ما قرأه في تلك الحالة.
(الفقه الإسلامي ج 1 م 11).
ــــــــــــــــــــــــ
الشيخ حسين وحيد الخراساني:
ج- الأحوط ـ استحبابًا ـ إعادة ما قرأ في تلك الحال.
(منهاج الصالحين ج1م 634).
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
✒ملاحظة :
لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق