الأحد، 1 يناير 2017

جهر في موضع الاخفات


💠

السؤال :
ما الحكم إذا جهر في موضع الإخفات أو أخفت في موضع الجهر وكان ناسياً أو جاهلاً بأصل الحكم أو بمعنى الجهر والإخفات؟
🔷الجواب :
السيد صادق الشيرازي:
ج– صحت صلاته وإذا عرف بخطأه في أثناء قرائة الحمد والسورة لا يلزم إعادة ما قرأه خطأ.
"المسائل الاسلامية م 1050".
—————————
السيد السيستاني :
ج– صحّت صلاته، وإذا تذكر الناسي أو علم الجاهل في أثناء القراءة مضى في القراءة، ولم تجب عليه إعادة ما قرأه
"منهاج الصالحين ج1م 618".
—————————
السيد المدرسي :
ج–اذا حدث ذلك نسياناً او جهلاً كانت الصلاة صحيحة.
"أحكام العبادات"
—————————
السيد الحكيم :
ج–صحت صلاته. نعم إذا كان متردداً حين الصلاة فجهر أو أخفت برجاء المطلوبية وانكشف مخالفة ما أتى به للواقع فالأحوط وجوباً له الاعادة. "منهاج الصالحين ج1 213".
—————————
الشيخ الوحيد :
ج–صحت صلاته وإذا تذكر الناسي، أو علم الجاهل في أثناءالقراءة مضى في القراءة ، ولم تجب عليه إعادة ما قرأه .
"منهاج الصالحين ج1م 618"
—————————
الشيخ الفياض :
ج– صحت صلاته، وإذا تذكر الناسي أو علم الجاهل في أثناء القراءة مضى في القراءة، ولم تجب عليه إعادة ما قرأه.
 "منهاج الصالحين ج1م 626".
—————————
السيد الروحاني :
ج–صحت صلاته. واذا تذكر الناسي او علم الجاهل في أثناء القراءة مضى في القراءة ولم تجب عليه اعادة ما قرأه.
 "منهاج الصالحين ج1م 685".
—————————
السيد الشيرازي :
ج–صحت صلاته، وإذا عرف بخطأه في أثناء قراءة الحمد والسورة لا يلزم إعادة ما قرأه خطأ.
"المسائل الاسلامية م 1057".
—————————
السيد الخوئي :
صحت صلاته، وإذا تذكر الناسي، أو علم الجاهل في أثناء القراءة مضى في القراءة، ولم تجب عليه إعادة ما قرأه.
"منهاج الصالحين ج1م 618".
—————————
الشيخ زين الدين :
ج– صحت صلاته، اذا تذكر ما نسيه او علم ما جهله وهو في اثناء القراءة او بعد الفراغ منها وقبل الركوع صح ما مضى من قراءته، ولم تجب عليه اعادة ما قرأه.
"كلمة التقوى ج1 م 442، 443".
—————————
للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
—————————
🔶ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
1435/7/30

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق