الاثنين، 2 يناير 2017

القيام في الإقامة


💠

السؤال :
هل يشترط في الإقامة للصلاة أن تكون من قيام؟
🔷الجواب :
السيد صادق الشيرازي:
ج–الأحوط اعتبار القيام فيها ، وإن كان الأقوى الاستحباب
."حاشية العروة ج1ص 194".
—————————
السيد السيستاني :
ج–يعتبر في الإقامة القيام .
"المسائل المنتخبة م 257 "
—————————
السيد المدرسي :
ج–الاحوط الا يترك في الإقامة القيام.
"أحكام العبادات ج1".
—————————
السيد الحكيم :
ج–يشترط في الإقامة القيام .
"منهاج الصالحين ج1م 134".
—————————
الشيخ الفياض :
ج– نعم، الأظهر اعتبار القيام.
"منهاج الصالحين ج1".
—————————
السيد الروحاني :
ج– يشترط فيه القيام
."منهاج الصالحين ج1". م 628:
—————————
السيد الشيرازي :
ج–الأحوط اعتبارالقيام فيها ، وإن كان الأقوى الاستحباب.
"تعليقة العروة ج1ص 433".
—————————
السيد الخوئي :
ج–يعتبر في الإقامة القيام .
"المسائل المنتخبة م 254".
—————————
الشيخ زين الدين :
ج–يشترط في الإقامة أن يكون المقيم قائما.
"كلمة التقوى ج1 م 296".
—————————
للإطلاع على المزيد من الإستفتاءات راجع الرابط التالي :
https://plus.google.com/101214526630600318202/posts
—————————
🔶ملاحظة :لا يجوز التصرف بمحتوى الاستفتاء . يرسل من غير تغيير.
الشيخ عادل الجوهر
1435/8/13

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق